بسم الله الرحمن الرحيم
طرق تزويد الدراجات النارية
في هذا الموضوع سأطرح طرق تزويد الدراجات النارية ذات الأربع كفرات فقط
- أول نقطة وهي الأهم في تعديل الدراجات النارية هي عمود الكام
ومعروف لدينا وظيفة هذا العمود ويتم تقسيم الأعمدة بحسب سمكها فيوجد منها 4 مللي وقد يصل إلى أكثر من 20 مللي وبالطبع كلما زاد سمك العمود زادت قوة المكينة.
- ثانيا تخفيف الوزن وذلك بتعديل هيكل الدراجة (الشاص) بالتخفيف إما باستبدال الهيكل كامل بهيكل أخف وزن (مصنوع من مادة أخف وزن) أو يتم تخفيف نفس الهيكل ويتم التخفيف من مناطق معينة ومدروسة في الهيكل لكي لاتعود على أضرار أخرى ، ويتم إستبدال أي جزء في الدراجة يمكن استبداله بمادة أخف وزن .
هيكل دراجة نارية بعد تخفيفة
- ثالثا ثالثا
الكفرات ويتم استبدال الأربع كفرات الأصلية بكفرين خلفية (جرافات) وهي الكفرات التي تحوي على زوائد ريش ويوجد منها مقاسات 10 ريش 12 ريشه وهكذا ويتم استبدال الكفرات الأمامية بكفرات ممسوحة والغرض من استبدال الكفرات لأن الدراجات تكون دفع خلفي ولذلك نضع كفرات جرافات بالخلف لكي تزيد من قوة الدفع ونضع كفرات ممسوحة بالأمام لأنها قليلة الإحتكاك بالأرض فلا تقلل من قوة سير الدراجة.
- رابعا الكربريتر ويتم استبداله بكربريتر يضخ كمية أكبر من البنزين وله مقاسات مثل: 35 و36 و38
- خامسا فلتر الهواء
الرياضي ويعمل على دخول كمية أكبر من الهواء للمحرك مما ينتج قوة أكبر
كربريتر عليه فلاتر رياضية
- سادسا الهيدرز أوالشكمان وطبعا يتم استبداله بهيدرز يسمح بمرور كمية أكبر من الهواء الخارج من المكينة.
دراجة عليها هيدرز تومي
- سابعا المكينة ويمكن من تركيب تيربو كت عليها ولكن مو مثل تيربو السيارات فهذا أصغر حجم ومناسب للدراجات النارية وقد يتم تركيب كت غاز النيتروز ويتم تعديل راس المكينة والسلندرات .
مكينة بانشي معدلة
- ثامنا لابد أن نذكر أن سائق الدراجة يعتبر العامل الرئيسي في قوة الدراجة فالوزن الزائد يقلل من قوة الدراجة وطريقة السواقه والدعس و المسار كل هذا يؤثر على قوة الدراجة.
::وهذي صور لبعض الدراجات النارية المزودة::
أرجوا أن يكون الموضوع محل إفادة للجميع
مع تحيات ... مملوح.....